منتـــــــــــــــــديات ايــــت داوود
الادارة
مرحبـــــــــا بالاخ (ة) الزائر (ة) سجل نفسك وانظم الينا في منتديات ايت داوود او عرف بنفسك ان كنت عضو معنا مرحبـا

منتـــــــــــــــــديات ايــــت داوود
الادارة
مرحبـــــــــا بالاخ (ة) الزائر (ة) سجل نفسك وانظم الينا في منتديات ايت داوود او عرف بنفسك ان كنت عضو معنا مرحبـا

منتـــــــــــــــــديات ايــــت داوود
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصوردخولالتسجيلمركز رفع الصور
الادارة | جميع المقالات والمواضيع المنشورة في المنتدى تعبر عن راى اصحابها وليس للموقع اي مسوؤلية اعلامية او ادبية او قانونية
مدير الموقع | لاي استفسار اطلبه على الرقم الثالي داخل المغرب 0671,42,56,50 خارج المغرب 00212,67,142,56,50

شاطر
 

 تفسير: ما جعل الله من بحيرة ولا سائبة ولا وصيلة ولا حام

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aitdaoud1
( المدير العام )
( المدير العام )
aitdaoud1

عدد المساهمات :
2523

تاريخ التسجيل :
18/05/2010


تفسير: ما جعل الله من بحيرة ولا سائبة ولا وصيلة ولا حام Empty
مُساهمةموضوع: تفسير: ما جعل الله من بحيرة ولا سائبة ولا وصيلة ولا حام   تفسير: ما جعل الله من بحيرة ولا سائبة ولا وصيلة ولا حام I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 03, 2012 4:33 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



قال ابن الجوزي في كتابه تلبيس إبليس في الكلام على ذكر تلبيس إبليس على الجاهلية:



ومنها البحيرة وهي الناقة تلد خمسة أبطن فإن كان الخامس أنثى شقوا أذنها وحرمت على النساء والسائبة من الأنعام كانوا يسيبونها ولا يركبون لها ظهراً ولا يحلبون لها لبنا، والوصيلة
الشاة تلد سبعة أبطن، فإن كان السابع ذكراً أو أنثى قالوا وصلت أخاها فلا
تذبح وتكون منافعها للرجال دون النساء، فإذا ماتت اشترك فيها الرجال
والنساء.



والحام الفحل
ينتج من ظهره عشرة أبطن فيقولون قد حمى ظهره فيسيبونه لأصنامهم ولا يحمل
عليه ثم يقولون إن الله عز وجل أمرنا بهذا، فذلك معنى قوله تعالى: ما جعل
الله من بحيرة ولا سائبة ولا وصيلة ولا حام، ولكن الذين كفروا يفترون على الله
الكذب. ثم الله عز وجل رد عليهم فيما حرموه من البحيرة والسائبة والوصيلة
والحام وفيما أحلوه بقولهم: خالصة لذكورنا، ومحرم على أزواجنا، قال الله تعالى: قل آلذكرين حرم أم الأنثيين
المعنى: إن كان الله تعالى حرم الذكرين فكل الذكور حرام وإن كان حرم
الأنثيين فكل الإناث حرام وإن كان حرم ما اشتملت عليه أرحام الأنثيين فإنها
تشتمل على الذكور والإناث فيكون كل جنين حراماً.. انتهى.
منقول للافادة
aitdaoud1



- قبل السؤال و الطلب استخدم خاصية البحث في الموقع من هنا.
- اجتنب الكتابة بلغة غير مفهومة، إذا أردت الكتابة باللغة العربية من هنا.
- مشاركة واحدة مفيدة خير من 100 رد بلا معنى.
- إن أفدت عضوا ، لعله غدا هو من يفيدك
- لا تنس الصلاة في وقتها المفروضة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aitdaoud.com
 

تفسير: ما جعل الله من بحيرة ولا سائبة ولا وصيلة ولا حام

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» فقه اسماء الله الحسنــــــــــى تفسير ماشاء الله
» تفسير اسماء الله الحسنى
» طالب بفاس تكتب في جبهته لا اله الا الله ومحمد رسول الله (صلع) كلما توضا
» انشودة ياحبيب الله يارسول الله بصوت عذب
» قصة مؤثرة:عمر بن الخطاب رضي الله عنه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــــديات ايــــت داوود :: الفئة الاولـــــــــــــى :: قـــــــــــــــــــــسم شوؤن دينيـــــــــــــــــــــــة-
Share